أطعمة تخلصكم من خمول وكسل الشتاء

2017/02/20 م ، 23/05/1438هـ
صورة تعبيرية

موقع Arabiaweather.com- يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بالخمول والكسل خلال فصل الشتاء، وهو ما قد يعوقهم عن تأدية الوظائف والأعمال، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبزر الأطعمة التي تساهم في علاج الكسل والخمول وتساهم في تعزيز نشاطك خاصة في أيام الشتاء القارس، وذلك حسبما نشر مؤخرا بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وتشمل:

 

بذور القرع العسلي: غنية بالدهون الصحية والبروتينات، كما أنها تعتبر من أغنى الأطعمة بالماغنسيوم، وهي المسؤولة عن تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة يستخدمها الجسم.

 

الفول الأخضر: غني جدا بفيتامين “ب” المركب والنحاس والفوسفور، ويساهم في تعزيز الطاقة التي نحصل عليها من الطعام.

 

المكسرات والفواكة المجففة: غنية بمزيد من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف الطبيعية، وهي تمد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة، كما أنها غنية بالحديد الذي يعزز نشاط الجسم.

 

البيض المسلوق: غنى جدا بفيتامين (ب المركب والحديد)، ويساهم بتناول القدر الكافي من هذه العناصر في علاج الشعور بالإعياء والإرهاق، كما تساهم البروتينات الموجودة به في إمداد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة لفترة طويلة.

 

شرائح التفاح المغموسة في زبدة الفول السوداني: هي أفضل وسيلة للحد من الشعور بالنهم تجاه الحلويات والسكريات، وكما أنها تعزز نشاط الجسم وتمده بمستويات عالية من الطاقة.

 

شاهد أيضاً