موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كانت لبنان من أكثر البلدان العربية ازدهارا في مجال السياحة، كونها تتمتع بموقع جغرافي مميز، طبيعة ساحرة ومذهلة، ثقافة وتاريخ ومواقع أثرية متنوعة، إلاّ أنها شهدت تراجعا نوعا ما مؤخرا في هذا المجال، بسبب الأوضاع الأوضاع الأمنية والسياسية.

 

عندما تعود المياه إلى مجاريها في لبنان، بإذن الله، أو عندما تقرر أنت الزيارة في هذا الوطن الجميل، فهذه أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك.

 

بعلبك

هي مدينة أثرية وتاريخية مدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، تقع في شمال سهل البقاع على بعد 83 كيلومترا من بيروت، وتعود آثارها إلى فترة الإمبراطورية الرومانية وتضم معابد وأعمدة لا تزال صامدة إضافة إلى الآثار الإسلامية الأموية والعثمانية.

 

مدينة صور

هي مدينة أثرية أخرى مدرجة صمن التراث العالمي لليونيسكو، كانت من أهم المدن خلال الحضارة الفينيقية، وتضم إلى جانب ذلك مواقع أثرية رومانية مثل المدرج الكبير وعدد من الأعمدة واللوحات الفسيفسائية.

 

مغارة جعيتا

تقع في وادي نهر الكلب على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة بيروت، وتعد من المعالم السياحية المهمة التي توضع في قوائم السياح، وهي مغارة مذهلة بتجاويفها وشعابها الضيقة والصواعد والنوازل المتكونة طبيعيا.

 

غابات الأرز

لا بد أن شجر الأرز اللبناني الذي يعتبر رمز الجمهورية اللبنانية هو واحد من أكثر الأمور التي تثير الفضول لقيمتها التاريخية والدينية وخصوصا تلك الأشجار المعمرة لأكثر من 3 الآف سنة، كما أن الغابات من أهم الوجهات السياحية الشتوية.

 

درب الجبل

سيكون محبو المغامرة على موعد مع هذا المسار المخصص للمشي مسافات طويلة بين الجبال اللبنانية، ويمتد المسار من القبيات إلى مرجعيون، ويتيح لك فرصة المرور بحوالي 75 قرية لبنانية واستراحات بكل من محميات اهدن وجباع وأرز الشوف.

 

قصر بيت الدين

هو قصر يقع بمنطقة الشوف ويعود تاريخه إلى نهاية القرن 17، يسمى أيضا بقصر الأمير بشير الذي نقل مقر سلطته إلى هناك بعد أن كانت في دير القمر، وبعد الفترة العثمانية أصبح القصر منتجعا صيفيا لرئيس الجمهورية.

 

متحف بيروت الوطني

يقع وسط العاصمة بيروت ويعتبر المتحف الرسمي، تم إنشاؤه سنة 1942 ويعرض مقتنيات تفوق الـ 1300 قطعة أثرية وحوالي 100 ألف داخل خزائنه، وتختلف عصور المقتنيات ما بين الروماني والإغريقي والإسلامي وما قبل التاريخ.

 

شارع الحمرا

شارع شهير يقع في بيروت ويعتبر من أهم الشوارع الرئيسية لهذه المدينة، ويتميز بكونه منطقة حيوية وتجارية تضم العديد من مراكز التسوق والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي والمسارح الشهيرة.

 

شاهد أيضاً

سوريا مناطق سوريا

دمشق اللاذقية حلب حمص حماة السويداء درعا ادلب طرطوس القنيطرة دير الزور البوكمال الحسكة تدمر الرقة الثورة النبك يبرود الزبداني دوما جبلة منبج القامشلي بانياس الرستن السلمية مصياف صافيتا تل الأبيض الباب داريا السفيرة رأس العين الميادين أعزاز جوبر عفرين معرة النعمان القطيلبية عين العرب أريحة الشيخ بدر القصير جسر الشغور معرة مصرين تل كلخ جرابلس حارم قطنا المالكية محردة الصنمين السقيلبية الحفة القطيفة القرداحة شهبا ازرع دريكيش المخرم الفيق البهلولية البهلونية قسطل كسب صلنفة كفرون صوران طيبة الامام حلفايا تل سلحب كفر زيتا مشتى الحلو جزيرة ارواد هبات نزل درباسية عناد الزور شمر زلة ذعير صلخد أم الزيتون ولغا الحسينية عربين التل حرستا انخل الشيخ مسكين طفس القسيم هجين صبيخان تلبيسة سراقب سربيون عين كبريتية غربيل صيدنايا معرة صيدنايا الجولان قلعة الحصن اليعربية قلعة بني قحطان قلعة حديد قلعة الرحية قلعة الشيح قلعة المهالبة قلعة جندل قلعة نجم قلعة السكة قلعة شميميس قلعة الرحبة قلعة المرقب مجدل شمس جبل قاسيون معلولا رنكوس جبل العرب القدموس أفاميا أوغاريت عمريت الرصافة دورا أوربوس ماري إبلا قنوات بصرى تل حلف عدرا الحراك القورية مخيم اليرموك صحنايا عين ترما زملكا جرمانا جيرود كفر بطنا كفر لاها خان شيخون نوى نبل كفر نبل سلقين كفر سلقين سقبا يلدا الكسوة حران العواميد الرحيبة دير عطية تل دير عطية سرغايا مرمريتا شين القريتين وادي العيون قسطل معاف دركوش أرمناز الدانا عامودا تل بيدر تل حميس تل براك تل تمر الشدادة مركدة البصيرة صيدا عين الفيجة جبل أبو رجمين مطار دمشق الدولي مطار حلب الدولي عرنة ريف دمشق